الميل إلى رؤية الكائنات والأنماط ثلاثية الأبعاد عند وجود إشارات مرئية معينة.

لقد تطور الناس لرؤية الأشياء ثلاثية الأبعاد كلما كان ذلك ممكنًا - حتى عندما لا تكون الأشياء ثلاثية الأبعاد بشكل واضح. يتم استخدام الإشارات المرئية التالية بشكل شائع لتشجيع إدراك العلاقات ثلاثية الأبعاد:

توسط

عند تقديم كائنين متداخلين ، يتم اعتبار الكائن المتداخل بعيدًا عن الكائن المتداخل.

بحجم

عندما يتم تقديم كائنين مماثلين من أحجام مختلفة معًا ، يُنظر إلى الكائن الأصغر على أنه بعيد عن الكائن الأكبر. يمكن أيضًا استخدام حجم الكائنات المألوفة للإشارة إلى حجم وعمق الكائنات غير المألوفة.

ارتفاع

عندما يتم تقديم كائنين في مواقع رأسية مختلفة ، يُنظر إلى الكائن الموجود في الارتفاع الأعلى على بُعد أبعد.2

خطي

المنظور عندما يتلاقى خطان عموديان بالقرب من نهاياتهما العليا ، يُنظر إلى النهايات المتقاربة للخطوط على بعد بعيد عن النهايات المتباعدة.

نسيج التدرج

عندما يتغير نسيج السطح في الكثافة ، فإن المناطق ذات الكثافة الأكبر تكون بعيدة عن المناطق ذات الكثافة الأقل.

تظليل

عندما يحتوي كائن ما على تظليل أو ظلال ، فإن المناطق المظللة تكون بعيدة عن مصدر الضوء ويتم تفسير المساحات الضوئية على أنها الأقرب إلى مصدر الضوء.

جوي

المنظور: عند تقديم كائنات متعددة معًا ، يُنظر إلى الكائنات التي تكون أكثر وضوحًا وضوحًا على أنها أبعد من الكائنات الأقل وضوحًا.

 

النظر في هذه الإشارات البصرية في تصوير العناصر والبيئات ثلاثية الأبعاد. يتم تحقيق أقوى تأثيرات العمق عند استخدام الإشارات البصرية في تركيبة ؛ لذلك ، استخدم أكبر عدد ممكن من العظة لتحقيق أقوى تأثير ، مع التأكد من أن العظة مناسبة للسياق.

أنظر أيضا الشكل الأرضي العلاقة وانحياز الإضاءة من أعلى إلى أسفل.

تستخدم ألعاب الفيديو بشكل كبير الإسقاط ثلاثي الأبعاد لتمثيل البيئات ثلاثية الأبعاد على الشاشات ثنائية الأبعاد. على سبيل المثال ، تستخدم لعبة Black & White الإسقاط ثلاثي الأبعاد لإنشاء عالم ثلاثي الأبعاد يمكن تصديقه وإمكانية التنقل فيه. يتم عرض جميع الإشارات العميقة في هذه اللقطات من اللعبة.

صورة

الإسقاط ثلاثي الأبعاد

صورة

المزيد من المراجع,

شاشة عرض ثلاثية الأبعاد ثلاثية الأبعاد شفافة

بسبب الدقة المكانية الزمانية المحدودة لأجهزة العرض ، تعاني الشاشات الثلاثية الأبعاد الثلاثية الأبعاد الديناميكية من المفاضلة الحرجة بين حجم الشاشة والزاوية المرئية. نعرض هنا شاشة ثلاثية الأبعاد ثلاثية الأبعاد من نوع الإسقاط ، حيث يتم الجمع بين عنصر بصري ثلاثي الأبعاد ومصمم رقميًا وتقنية إسقاط ثلاثية الأبعاد رقمية لزيادة كلا العاملين في نفس الوقت. في التجربة ، تم تركيز الصورة الثلاثية الأبعاد الموسع ، والتي تبلغ ضعف حجم جهاز العرض الأصلي ، المعروض على شاشة العنصر البصري المجسم رقميًا في منطقة المراقبة المستهدفة لزيادة زاوية الرؤية ، وهي ست مرات كبيرة مثل ذلك لعرض المجسم العام. نظرًا لأنه يمكن تصميم حجم الشاشة والزاوية المرئية بشكل مستقل ، فإن النظام المقترح سيسرع في اعتماد شاشات ثلاثية الأبعاد ثلاثية الأبعاد في التطبيقات الصناعية ، مثل اللافتات الرقمية وعروض الرأس في السيارة والنظارات الذكية والمثبتة بالرأس يعرض. عادة ما ينطوي تصميم شاشات العرض المجسم على مفاضلة بين الحجم وزاوية المشاهدة. يجمع المؤلفون هنا بين الإسقاط المجسم والعنصر البصري المجسم رقميًا بحيث يمكن تصميم حجم العرض وزاوية الرؤية بشكل مستقل.

www.nature.com

المزيد من القراءات ،

جرد المحتوى عبارة عن مجموعة من البيانات حول المحتوى الخاص بك. بخلاف مراجعة المحتوى ، وهو نوعي ، يكون المخزون كميًا. إنها قائمة شاملة - عادةً جدول بيانات - لجميع أصول المحتوى ، من الناحية المثالية في جميع المحتويات ...

يجب تصميم الكائنات والبيئات بحيث يكون استخدامها ، دون تعديل ، من قبل أكبر عدد ممكن من الأشخاص. يؤكد مبدأ إمكانية الوصول أن التصميمات يجب أن تكون قابلة للاستخدام من قبل الأشخاص ذوي القدرات المتنوعة ، دون تكيف خاص أو تعديل ...

تجول المعرفي هو طريقة لتقييم قابلية الاستخدام حيث يعمل مقيم أو أكثر من خلال سلسلة من المهام وطرح مجموعة من الأسئلة من وجهة نظر المستخدم. التركيز على تجول المعرفي هو على فهم نظام ...

طريقة لتوضيح العلاقات والأنماط في سلوكيات النظام من خلال تمثيل اثنين أو أكثر من متغيرات النظام بطريقة مسيطر عليها. يفهم الناس الطريقة التي يعمل بها العالم من خلال تحديد العلاقات والأنماط داخل النظم أو فيما بينها. على...

التصميم المتمحور حول الإنسان (HCD) هو إطار للتصميم والإدارة يعمل على تطوير حلول للمشاكل من خلال إشراك المنظور الإنساني في جميع خطوات عملية حل المشكلات. تدخل الإنسان يحدث عادة في مراقبة المشكلة مع ...

 يتم تحسين قابلية استخدام النظام عندما تكون حالته وطرق استخدامه مرئية بوضوح. كلما كانت الوظائف أكثر وضوحًا ، كلما زاد احتمال أن يتمكن المستخدمون من معرفة ما يجب القيام به بعد ذلك. غير واضح ، عندما تكون الوظائف "بعيدة عن الأنظار" ، فإنها تجعل ...

A tendency to see objects and patterns as three-dimensional when certain visual cues are present.

People have evolved to see things as three-dimensional whenever possible — even when things are clearly not three-dimensional. The following visual cues are commonly used to encourage the perception of three-dimensional relationships:

Interposition

When two overlapping objects are presented, the overlapped object is perceived to be farther away than the overlapping object.

Size

When two similar objects of different size are presented together, the smaller object is perceived to be farther away than the larger object. The size of familiar objects can also be used to indicate the size and depth of unfamiliar objects.

Elevation

When two objects are presented at different vertical locations, the object at the higher elevation is perceived to be farther away.2

Linear

Perspective When two vertical lines converge near their top ends, the converging ends of the lines are perceived to be farther away than the diverging ends.

Texture Gradient

When the texture of a surface varies in density, the areas of greater density are perceived to be farther away than areas of lesser density.

Shading

When an object has shading or shadows, the shaded areas are perceived to be the farthest away from the light source and the light areas are interpreted as being closest to the light source.

Atmospheric

Perspective When multiple objects are presented together, the objects that are bluer and blurrier are perceived to be farther away than the objects that are less blue and blurry.

 

Consider these visual cues in the depiction of three-dimensional elements and environments. Strongest depth effects are achieved when the visual cues are used in combination; therefore, use as many of the cues as possible to achieve the strongest effect, making sure that the cues are appropriate for the context.

See also Figure-Ground Relationship and Top-Down Lighting Bias.

Video games make ample use of three-dimensional projection to represent three-dimensional environments on two-dimensional screens. For example, the game Black & White uses three-dimensional projection to create a believable and navigable three-dimensional world. All of the depth cues are demonstrated in these screenshots from the game.

image

Three-Dimensional Projection

image

Further Readings,

More Readings,

A cognitive map (sometimes called a mental map or mental model) is a type of mental representation which serves an individual to acquire, code, store, recall, and decode information about the relative locations and attributes of phenomena in their ev...

In essence, patterns are structural and behavioral features that improve the “habitability” of something — a user interface, a website, an object-oriented program, or a building. They make things easier to understand or more beautiful; they mak...

Content analysis is a research method for studying documents and communication artifacts, which might be texts of various formats, pictures, audio or video. Social scientists use content analysis to examine patterns in communication in a replicable a...

An imageboard or image board is a type of Internet forum which operates mostly via posting images. The first imageboards were created in Japan and inspired the creation of a number of English language imageboards. They are based on the textboard conc...

Lean UX is focused on the experience under design and is less focused on deliverables than traditional UX. It requires a greater level of collaboration with the entire team. The core objective is to focus on obtaining feedback as early as possible so...

A framework aligning task behaviors, beliefs, and emotions with product and service features. Can help you articulate root causes behind behaviors and develop solutions that deeply resonate with people. Diverse groups identified for study a...