هلا 🤩 ،

يتواصل الأشخاص في الحياة الواقعية مع بعضهم البعض من خلال الكلام الذي نشارك فيه كل شيء. من خلال طرق محادثة مختلفة مثل التحدث أو الرسائل النصية أو حتى الملاحظات الصوتية. على شبكة الإنترنت ، يمكننا التواصل من خلال النص والصوت والفيديو على سبيل المثال.

عندما يتعلق الأمر بالعالم الرقمي ، يمكن أن يكون أي نوع من الحلول الرقمية هو الجدار الفاصل بينك وبين المستخدمين ، وأفضل طريقة لكسر هذا الجدار هي إضفاء الطابع الإنساني على هذا الحل - أعتقد أن هذا هو الهدف النهائي لتجربة المستخدم.

يحتاج بناء Good UX إلى الكثير من الجهد في محاذاة والحفاظ على الاتساق ، ليس فقط بين كل مكونات وعناصر طراز واحد ، ولكن بين تلك النماذج المختلفة بعضها البعض أيضًا.

على سبيل المثال ، نعمل بجد للحفاظ على التناسق بين العناصر المرئية ، ولكننا نحتاج أيضًا إلى الحفاظ على الانسجام بين الطرز المختلفة. في النهاية هذه هي أدواتنا لتوصيل الأفكار والمهام والإجراءات مع مستخدمينا.

يكون للمحتوى الواضح والتنقل البسيط والإجابات على أسئلة العملاء أكبر تأثير على قيمة الأعمال. التكنولوجيا المتقدمة يهم أقل بكثير.

- جاكوب نيلسن

بدون المحتوى الصحيح ، لا يمكننا توصيل أفكارنا مع المستخدمين. حتى المهام البسيطة قد تكون صعبة للغاية. أتذكر عندما أمضيت حوالي ليلتين في محاولة لمعرفة الخطأ في تثبيت نظام التشغيل Windows 98 ، بسبب كلمة "إنهاء" بدلاً من زر "التالي". لا يمكن حساب عدد المرات التي قمت فيها بإعادة تشغيل عملية التثبيت.

في المراحل المبكرة من التثبيت ، يقوم نظام التشغيل Windows 98 بفحص القرص الصلب لديك ، ثم يجب عليك النقر فوق "إنهاء" إذا كنت تريد الانتقال إلى الخطوة التالية من التثبيت.

أثناء مراحل التثبيت ، يقوم نظام التشغيل Windows 98 بفحص محرك الأقراص الثابتة ، ثم يجب عليك النقر فوق "إنهاء" إذا كنت تريد الانتقال إلى الخطوة التالية من التثبيت.

بصفتك UXr ، يجب أن تتعاون على الأقل مع فريق المحتوى لمعرفة أفضل طريقة لتمثيل أفكارك. وهنا بعض المفاهيم والمبادئ التي قد تساعدك على تحقيق نتائج أفضل.

 

الناس لا يقرؤون ، انهم المسح

هاه ، أعلم أنه يبدو أنها بداية أسوأ عندما نناقش المحتوى. ولكنه يعطينا على الأقل بعض الأفكار حول ما قد يكون هدفنا. من خلال هذا السلوك المثبت من جانب المستخدمين ، نحتاج إلى تقليل المحتوى قدر الإمكان ، من المهم الحفاظ على توازن في المساحة البيضاء للحصول على إمكانية قراءة أعلى. ونحن بحاجة إلى تبسيط الواجهة قدر الإمكان للحفاظ على التسلسل الهرمي المرئي لمحتوياتنا في مستوى أعلى.

 

600 المراوغة

في كتاب جو ماكورماك ، نبذة. وذكر مفهوما مثيرا للاهتمام حول القدرة العقلية

لدينا القدرة العقلية لفهم 750 كلمة في الدقيقة ولكن معظم الناس يتحدثون في 150 كلمة في الدقيقة. أن يترك 600 كلمة اضافية دقيقة لا يزال بإمكاننا معالجتها. نتيجة لذلك ، غالبًا ما نملأ هذا الفراغ بأفكار عشوائية.

- جو ماكورماك

كما يقول ماكورماك ، "يتعين علينا أن نجعل تلك الكلمات الـ 150 ذات معنى بدرجة كافية كي يركز عليها جمهورنا بشكل حقيقي."

ومع ذلك الاقل هو الاكثر، ولكن تذكر أيضًا القاعدة "لا تجعلني أفكر"، لذلك يتعين علينا اختيار كلمات واضحة / قصيرة تتحكم في الطريقة التي تملأ بها عقول مستخدمينا 600 كلمة إضافية.

إن جعل المحتوى سهل الهضم لا يعني بالضرورة جعله أقصر ، بل جعله قابلاً للقراءة وفهمًا وسهولة المسح الضوئي. تأكد من أن المحتوى الخاص بك لديه بنية واضحة مع الرؤوس المناسبة والعناوين الفرعية الداعمة. يمكن أن يساعد إنشاء المحتوى باستخدام الصور المرئية المناسبة أيضًا.

- تجربة المستخدم للمحتوى الجيد ، UXMag.

يمكن أن نحصل على نتائج أفضل إذا طبقنا هذا المفهوم مع تغييرات صغيرة على العناوين. أفضل طريقة هي الحد من العناوين بـ 60 إلى 100 حرف. فقط لجعل المستخدمين قادرين على قراءتها بسرعة كبيرة (أثناء المسح) ومحاولة اختيار هذه الكلمات بعناية واختبار معانيها وتأثيراتها مع مستخدمين حقيقيين. ومعرفة ما إذا كان يعطيهم الفكرة الصحيحة. إذا كان ذلك يجعلهم يفكرون في المزيد من الأفكار التي تريدهم أن يفكروا بها أم لا.

 

لغة بسيطة على الكلام التقني

خضع أو إرسال رسالة?
هذا التغيير البسيط لا يؤثر فقط على كيفية تعامل المستخدمين المبتدئين مع نظامك ، بل سينعكس على كيفية قيام أي مستخدم بتقييم النظام بأكمله. بالنسبة إلى أزرار CTA ، حافظ على اللغة بسيطة ، ولا تستخدم كلمات تقنية مثل تقديم ، وطلب ، وهذه الكلمات. هذا سيجعل النظام الخاص بك يبدو أكثر إنسانية والتي سيتم تقييمها من قبل المستخدمين.

يساعدك استكشاف أنظمة التصميم في الحصول على رؤى أفضل ، على سبيل المثال ، أطلس دي إس ، يمكنك عرض المزيد على adele.uxpin

الحفاظ على الاتساق

من المهم جدًا الحفاظ على التناسق بين الأجزاء المختلفة للمحتوى الخاص بك ، خاصةً عندما نمثل عمليتين أو فكرتين متشابهتين في سياقين مختلفين أو أكثر. على سبيل المثال ، عند تسمية زر "حفظ المقالة" في تحرير صفحة مقالة فردية ، يتوقع المستخدمون مشاهدة "حفظ الفيديو" في تحرير صفحة الفيديو أيضًا. من شأنها أن تطابق توقعات المستخدمين ، ويمكن أن تؤثر أيضًا على منحنى تعلم النظام بأكمله.

مطلوب الاتساق أيضًا مع أي نوع من التعريف أو العناوين ، على سبيل المثال ، إذا كان لدينا موقع ويب للشركة يقدم UX Design ، وقد ذكرنا الخدمات باسم "UX Design Services" ، فنحن بحاجة إلى الحفاظ على هذا العنوان داخل أي صفحات أخرى. أو أجزاء من المشروع.

صورة مصغرة رائعة - النص الموجود داخل عناصر مثل الأزرار - يمكنها عمل تصميم أو كسره. Microcopy يمكن أن تضيف شخصية وشرارة للتصميم. كما أنه ينقل قدرًا كبيرًا من المعلومات ويساعد المستخدمين في العثور على طريقهم حول التصميم.

- 7 طرق لتكييف المحتوى من أجل Better Mobile UX ، Designshack

 

أجب عن السؤال الصحيح

قد يكون لديك محتوى جيد ، لكنه غير مجدي إذا لم يجيب على أسئلة جمهورك. خلال مرحلة البحث ، سيكون لديك الكثير من المعلومات حول جمهورك ، ومخاوفهم ونقاط الألم ، وأهداف تحفيزهم وأبحاث مكتبية جيدة ستخبرك كيف يتعامل المنافسون الآخرون معهم في هذه المرحلة.

المصدر: http://designsection.org/؟p=4

انها ليست مهمة معقدة كما قد تبدو ، وهنا بعض قد تساعد الممارسات:

  • تعرف خلفية جمهورك.
  • فهم عميق المشكلة.
  • استخدام نتائج البحوث وخاصة 5Ws و خريطة التعاطف.
  • استخدم لغة سهلة الفهم. تجنب صناعة المصطلحات.
  • تحدث إلى عميلك بما يفيدهم ، بدلاً من التحدث معهم بما يقدمه منتجك.
  • توقف عن قول "نحن" وبدء بقول "أنت".
  • تقديم المعرفة التي تساعد المستخدمين على حل المشاكل.
  • استخدام القص.
  • الحفاظ على الروابط العاطفية.
  • لا تتحدث مثل الروبوتات ، إضفاء الطابع الإنساني على محتوى المحادثة.
  • توضيح المراحل / الحالة.
  • اجعلها في متناول جميع مجموعات المستخدمين.
  • حافظ على المحتوى الخاص بك (مفيد ، قابل للاستخدام ، يمكن العثور عليه ، موثوق به).

السيطرة على التوقعات

هناك علاقة مباشرة بين ما تخبره المستخدم وعملية بناء توقعات المستخدمين. وتؤثر التوقعات على كيفية تقييم المستخدمين لنظامك. وتحتاج كل تجربة عميل سيئة إلى حوالي 10 تجارب جيدة لمحو التجربة السيئة.

هذه الحقائق يجب أن تعلمنا:

  • ضع فقط المحتوى الواقعي.
  • حافظ على التوقعات على مستوى منطقي.
  • تقول الحقيقه.
  • امنح المستخدم فرصة لطلب ميزة إضافية.

استنتاج

المحتوى جزء أساسي من التصميم وهو مهم جدًا حقًا. نعرض الكثير من الأفكار التي قد تساعدنا في بناء محتوى أفضل ، ومنح مستخدمينا تجربة شاملة أفضل. أولاً ، نحتاج إلى التفكير في قابلية قراءة المحتوى وموقعه على التسلسل الهرمي المرئي ، ويجب أن نهتم بسلوك استعراض المستخدم ، والحفاظ على المحتوى الخاص بنا بسيطًا وقصيرًا وواضحًا. باستخدام لغة بسيطة - يفهمها جميع أنواع المستخدمين ، حافظ على التناسق والإجابة على أسئلة المستخدم وتقديم محتوى يساعد المستخدمين على معرفة أن الفوائد ستحقق أفضل النتائج الممكنة.

المراجع والقراءات الإضافية:

المزيد من القراءات ،

GOMS هو نموذج للأداء البشري ويمكن استخدامه لتحسين كفاءة التفاعل بين الإنسان والحاسوب من خلال القضاء على التفاعلات غير المجدية أو غير الضرورية. GOMS هو اختصار لـ: G → الأهداف O → العوامل M → الطرق S → التحديد ...

التجميع المرئي للملاحظات والرؤى حول فئات وعلاقات ذات مغزى • يلتقط المصممون رؤى أو ملاحظات أو مخاوف أو متطلبات بحثية حول الملاحظات اللاصقة الفردية. • بدلاً من تجميع الملاحظات في predef ...

عملية استخدام المعلومات المكانية والبيئية للانتقال إلى الوجهة. سواء أكنت تتجول في حرم جامعي أو براري غابة أو موقع على شبكة الإنترنت ، فإن العملية الأساسية لإيجاد الطريق تتضمن المراحل الأربع نفسها: التوجيه ، الطريق ...

Dieter Rams ، هو مصمم صناعي ألماني وأكاديمي متقاعد يرتبط ارتباطًا وثيقًا بشركة Braun للمنتجات الاستهلاكية والمدرسة الفنية للتصميم الصناعي. وفقًا لديتر رامس ، التصميم الجيد: يجعل المبتكر ...

تحاول "خرائط رحلة المستخدم" التقاط تجربة المستخدم أثناء التفاعل مع المنتجات. إنها رحلة مرئية للمستخدم عبر الحل. تعد Journey Maps نوعًا من المجلة ، حيث يلاحظ المستخدم مشاعره ونقاط الألم و ...

كانت طريقة Elito هي أول طريقة تحليل استخدمناها ، وهي تستند أساسًا إلى التفكير القوي الغاشم. طبيعة هذه الطريقة هي بالتأكيد تحليل البيانات لأنك تستخدمها لتحليل البيانات. السياق الذي ستستخدمه هذه الطريقة هو إذا كنت ...

.
HCI UX Design

Hala 🤩,

People in real life communicate with each other through speech in which we share everything. through different conversation ways such as talking, texting or even voice notes. on the web, we can communicate through text, sound, video for example.

When it comes to the digital world, any kind of digital solution could be the dividing wall between you and your users and the best way to break this wall is through humanizing this solution – I believe that it is the ultimate goal of user experience.

Building Good UX needs lots of effort in aligning & keeping consistency not only between each single model components and elements but between those different models each other as well.

For example, we work hard to keep the consistency between visual elements, but also we need to keep the harmony between different models. by the end that is our tools to communicate the ideas, tasks, and actions with our users.

Clear content, simple navigation, and answers to customer questions have the biggest impact on business value. Advanced technology matters much less.

— Jakob Nielsen

Without the right content, we can’t communicate our ideas with users. even simple tasks might be so hard. I Remember when I spent about two nights trying to figure out what was wrong with Windows 98 installation, because of the word “Exit” instead of “Next” button. can’t count how many times I restarted the installation process.

in the early stages of installation, Windows 98 do a scan for your hard-drive, then you have to click exit if you want to move to the next step of installation.

During the stages of installation, Windows 98 do a scan for your hard-drive, then you have to click exit if you want to move to the next step of installation.

As a UXr, you should at least collaborate with the content team to figure out the best way to represent your ideas. and here are some concepts and principles which might help you to achieve better results.

 

People Don’t Read, They Scan

hah, I know it seems to be the worst beginning when we discuss the content. but it gives us at least some insights on what might be our goal. by such proven behavior from users side, we need to reduce the content as much as possible, it is important to keep a balance on white-space for a higher readability. and we need to simplify the interface as much as possible to keep the visual hierarchy of our content in a higher level.

 

The Elusive 600

In Joe McCormack’s book, BRIEF. he mentioned a very interesting concept about mental capacity

We have the mental capacity to comprehend 750 words a minute but most people speak at 150 words a minute. That leaves 600 extra words a minute that we can still process. As a result, we often fill that void with random thoughts.

— Joe McCormack

As McCormack says, “we have to make those 150 words meaningful enough for our audience to truly focus on them.” not only focus but also we need to choose words that can open the imagination of our user’s mind to a specific idea.

However Less is more, but also remember the rule “Don’t make me think“, so we have to choose clear/short words which control the way our user’s minds will fill the extra 600 words with.

Making the content easy to digest doesn’t necessarily mean making it shorter, but rather making it readable, understandable and easy to scan. Ensure that your content has a clear structure with appropriate headers and supporting sub-headers. Sprucing up the content with appropriate visuals can help as well.

— The User Experience of Good Content, UXMag.

We could have better results if we implement this concept with small changes on the headlines. the best way is to limit the headlines with 60 to 100 character. just to make users able read it very fast (while scanning) and try to choose this words carefully and test its meanings and effects with real users. and see if it give them the right idea. if it makes them think about more of ideas which you want them to think about or not.

 

Simple Language over Technical speech

Submit or Send Message?
Such a simple change not only affected how novice users will deal with your system, it will reflect on how any user evaluate the entire system. For CTA buttons, keep the language simple, don’t use technical words such as submit, request and such words. This will make your system looks more humanized which will be valued by users.

Exploring Design Systems will help you to get better insights, for example, Atlassian DS, You can view more on adele.uxpin

Keep Consistency

It’s very important to keep consistency between your content’s different parts, especially when we represent two similar actions or ideas in two or more different contexts. for example, when you label button “save article” on edit single article page, users will expect to see “save video” on edit video page as well. that will match users expectations, and also could affect the entire system learning curve.

Consistency is required also with any kind of definition or titles, for example, if we have a company website which offers UX Design, and we mentioned the services as “UX Design Services”, we need to keep this title the same inside any other pages, or parts of the project.

Great microcopy – the text inside elements such as buttons – can make or break the design. Microcopy can add personality and spark to the design. It also conveys a great deal of information and helps users find their way around the design.

— 7 Ways to Adapt Content for Better Mobile UX, Designshack

 

Answer the right question

You may have a good content, but it’s useless if it doesn’t answer your audience questions. through the research stage, you will have tons of information about your audience, their fears and pain points, their motivation goals and a good desk research will tell you how other competitors are dealing with them at this point.

Source: http://designsection.org/?p=4

It isn’t a complex task as it may look like, here are some Practices may help:

  • Know your audience background.
  • Deeply understand the problem.
  • Use Research Findings Especially the 5Ws & Empathy map.
  • Use easy-to-understand, plain language. Avoid industry jargons.
  • Speak to your customer’s with what benefits them, instead of speaking at them with what your product offers.
  • Stop saying “we” and starting saying “you.”.
  • Deliver knowledge that helps your users solve problems.
  • Use Storytelling.
  • Keep the emotional connections.
  • Don’t talk like robots, Humanize the conversation content.
  • Clarify the stages / status.
  • Make it accessible to all user groups.
  • Keep your content (Useful, Usable, Findable, Credible).

Control The Expectations

There is a direct relationship between what you tell the user and the process of building users expectations. and expectations affect how users will rate your system. and each single bad customer experience needs around 10 good experiences to erase the bad one.

Such facts should learn us to:

  • Put only the realistic content.
  • Keep the expectations on a logical level.
  • Tell the truth.
  • Give the user opportunity to request an extra feature.

Conclusion

Content is a basic part of the design and it is really very important. we go through lots of ideas which might help us build a better content, and give our users a better overall experience. first, we need to think about the content readability and its position on the visual hierarchy, we should care about the user browsing behavior, and keep our content simple, short and clear also. using a simple language – which is understood by all kind of users, keep Consistency, answering the user questions and deliver a content that helps users know the benefits will lead the best possible results.

References & Further Readings:


Also published on Medium.

You May Like,

What about my blog ? Topics may you like.