هلا ، 🤩

حسنًا ، إذا لم تقرأ "مقدمة التصميم - نحن مصممون بطبيعتها! اقرأها ورجع مرة أخرى.

كتذكير ، أنت تقرأ هذا المقال كجزء من سلسلة 4I:

  1. أيا كان النهج ، انها 4I!
  2. 4I's - مقدمة في الإلهام.
  3. 4I's - مقدمة في التفكير.
  4. 4I's - مقدمة في التنفيذ.
  5. 4I's - مقدمة في التكرار.

كل شيء عن التحقق من صحة النماذج لدينا. أثناء مرحلة التكرار ، نقوم بتكرار حلقة تبدأ باختبار المستخدم وتنتهي بالتحديثات. حتى نحدد ونصلح جميع المشاكل وقضايا قابلية الاستخدام. من المهم أن تفهم أن التغييرات لا تتعلق بالاتجاه الفني. ولكن الأمر يتعلق أكثر بالتجربة - سهولة الاستخدام ، والتعلم ، والبهجة ، وسهولة الوصول ، - وفي بعض الحالات ، يجب أن نأخذ في الاعتبار "السلامة والأمن". من خلال المقال ، سنناقش الأساليب والمبادئ ، وسنلقي الضوء على أفضل الممارسات أيضًا.

لن تقدم تجربتك الحل الصحيح ، وإذا حدث ذلك ، فهذا يعني أنك لم تقيس / تختبر التجربة بطريقة صحيحة أو صحيحة. قد تكون العديد من التقنيات الجديدة والأفكار غير العادية أقل قابلية للاستخدام من وجهة نظر مبادئ UX ، ومع ذلك ، في كثير من الحالات ، قد يكون أفضل بكثير عندما نختبرها في العمل.

طرق التكرار

أساسا ، هناك نوعان مختلفان من التكرار. أول مرحلات على الملاحظات تأتي من مستخدمين حقيقيين من خلال جلسات اختبار قابلية الاستخدام. يمكن قياس الثانية وتحديدها من خلال تحليلات لسلوك المستخدم عن بعد بالأرقام. بعد ذلك ، سنناقش كيفية اختبار قابلية الاستخدام والأدوات المفيدة الأخرى التي يمكننا استخدامها لتحليل وقياس سلوك المستخدم عن بُعد. وفي مرحلة ما ، سنقوم بتوضيح نقاط مهمة حول اختبار A / B.

اختبار قابلية الاستخدام

عندما تضع منتجك في أيدي مستخدمين حقيقيين وتبدأ في مراقبة قيامهم بإكمال مهمة محددة لاكتشاف المشكلات وتجربة الارتباك ، هذا ما نسميه اختبار قابلية الاستخدام. من خلال اختبار قابلية الاستخدام ، نقيس الكثير من الجوانب المختلفة للتصميم والسلوك ، مثل إدراك السياق والمستوى الملاحي والألوان والبصرية والتنسيب وإمكانية الوصول والوقت والكثير غير ذلك يعتمد على المنتج نفسه.

  • هناك نوعان رئيسيان من اختبارات قابلية الاستخدام ، الأول هو تمهيدي، هذا يحدث عندما يكون لدينا منتج جديد. والثاني هو مقارنة ويحدث ذلك عندما يكون لدينا إصدار جديد لمنتج قديم ، ونريد قياس أيهما أفضل (اختبار A / B). هنا سنتحدث بشكل رئيسي عن اختبار قابلية الاستخدام الاستكشافية ، ثم يمكننا تغطية المقارنة.

الآن، سنغوص في عمق هذه النقاط:

  • التخطيط لاختبار قابلية الاستخدام.
  • قياس اختبار قابلية الاستخدام.
  • ملاحظات على اختبار قابلية الاستخدام.

التخطيط لاختبار قابلية الاستخدام

ببساطة نحتاج إلى تحديد السبق الصحفي والمعدات وأعضاء الفريق والمشاركين والمصفوفة. دعنا نقسمها:

  • مغرفة: لماذا نقوم بتشغيل اختبار قابلية الاستخدام ، كن أكثر تحديدًا وتحديد الجزء الذي سنغطيه ، مثل التنقل أو الميزة المحددة أو المهمة.
  • الرجعية: مثل تسجيل الكاميرا والملاحظات وما إلى ذلك ، يتضمن الموقع والإعداد الفعلي الذي يجب أن يكون متاحًا خلال وقت اختبار قابلية الاستخدام.
  • أعضاء الفريق: وأدوارهم المختلفة ، الذين سيديرون الاختبار ويديرونه ، والذين سيتعاملون مع التسجيل وتدوين الملاحظات ، إلخ.
  • مقاييس ذاتية: مثل الأسئلة التي ستطرحها قبل ، بعد ، خلال إكمال مهمة محددة.
  • المقاييس الكمية: البيانات الكمية التي ستستخدمها لقياس اختبارك مثل معدلات الإكمال الناجحة ، ومعدلات الخطأ ، إلخ.

قياس اختبار قابلية الاستخدام

في منتج واسع النطاق ، لا أعتقد أن معدلات الأخطاء ، فإن معدلات الإكمال ستكون كافية لقياس مدى قابلية استخدام تجربتك. تحتاج إلى حفر عمق المستخدم الخاص بك ، والخلفية ، والحمل المعرفي في كل ثانية. فكر في اختبار قابلية الاستخدام كتكويني وملخص ، ببساطة تقييم قابلية الاستخدام من وجهة نظر المستخدم الشخصية مع مراعاة جميع الأسس الشخصية الممكنة.

هناك العديد من المقاييس التي قد ترغب في جمعها أثناء الاختبار.

  • إنجاز المهمة بنجاح: يتم إكمال السيناريو بنجاح عندما يشير المشارك إلى أنه قد وجد الإجابة أو أنهى هدف المهمة.
  • أخطاء حرجة: في الأساس لن يتمكن المشارك من إنهاء المهمة. قد يكون أو لا يكون المشارك على علم بأن هدف المهمة غير صحيح أو غير كامل.
  • أخطاء غير حرجة: الأخطاء غير الحرجة هي الأخطاء التي يستردها المشارك ولا تؤدي إلى قدرة المشارك على إكمال المهمة بنجاح.
  • معدل خالية من الأخطاء: معدل خالية من الأخطاء هو النسبة المئوية للمشاركين في الاختبار الذين يكملون المهمة دون أي أخطاء (أخطاء حرجة أو غير حرجة).
  • الوقت في المهمة: مقدار الوقت الذي يستغرقه المشارك لإكمال المهمة.
  • تدابير ذاتية: هذه التقييمات عبارة عن تقييمات للمشاركين يتم الإبلاغ عنها ذاتيًا للرضا وسهولة الاستخدام وسهولة العثور على المعلومات ، إلخ ، حيث يصنف المشاركون المقياس على مقياس من 5 إلى 7 نقاط.
  • يحب ، يكره ، والتوصيات: يقدم المشاركون أكثر ما أعجبهم في الموقع ، وما يعجبهم أقل شيئ عن الموقع وتوصيات لتحسين الموقع.

هذه الروابط سوف تساعد ،

ملاحظات على اختبار قابلية الاستخدام

  • #1 مؤهلات التصميم الجيد وتغييرات المبادئ بناءً على طبيعة المشروع. إذا كان يمكن أن يكون (الكفاءة والفعالية والقابلية للتعلم) ، في مكان آخر يمكن أن يكون أكثر عن السلامة والأمن ، وهناك العديد من الحالات والمؤهلات المختلفة ويجب أن تهتم بمؤهلات ومبادئ محددة من البداية ، لتوفير وقتك و تبقي نفسك تركز على منطقة معينة.
  • #2 إنه ليس اختبارًا لمهاراتك كمصمم. إنه اختبار لآرائك التي قد تكون صحيحة أو خاطئة. لا إحراج.
  • #3 بناءً على طبيعة المشروع وعمره ، اهتم بالتعلم والتذكير.
  • #4 الارتياح ، لن تقف وحدها. تقريبًا ، لا يمكنك تحديد أي تغيير بناءً على دور قياس واحد وخاصة هذا الدور.
  • #5 متانة. كان لدى العديد من UX و UI وقت قصير ، يجب اختبار التقنيات الحديثة جيدًا قبل التنفيذ.
  • #6 معظم الوقت ، ليس لدى المستخدمين أي فكرة عما يحتاجون إليه حقًا. يجب عليك معرفة ذلك!
  • #7 السعادة ، نعم UX ليست كافية. بناء واجهة مستخدم ممتعة.

الآن أوصي إذا كنت تقرأ هذه الروابط كذلك ،

أفضل تقنيات تتبع المستخدم

لسبب أو لآخر ، في كثير من الحالات ، قد لا يكون لديك خيار مقابلة المستخدم شخصيًا. قد يقودك ذلك إلى الاعتماد على طرق اختبار قابلية الاستخدام عن بُعد فقط. بالطبع ، ليس هذا هو السيناريو الأفضل ، لكن يجب أن تكون قادرًا على التعامل مع مثل هذا السيناريو.
في أفضل الحالات ، ستكون قادرًا على التحقق من صحة نتائج اختبار المستخدم من خلال نتائج أدوات التتبع عن بُعد وكذلك لتوضيح مدخلاتك التي ستؤدي إلى اتخاذ قرار أو إخراج معين.

تسجيل كل شيء تقريبا

إذا كان لديك القدرة على تسجيل وتتبع كل شيء يحدث تقريبًا أثناء الاختبار ، فقم بذلك. سيساعدك استخدام تقنيات مثل تتبع العين في فهم سلوك المسح للمستخدم ، وهو ما يوضح التسلسل الهرمي المرئي والتحقق منه. سيساعدك تتبع حركات الماوس في العديد من الحالات على تحديد الجهد والوقت الذي يحتاجه المستخدم لإكمال مهمة محددة. أو حتى التفاعلات الصغيرة.

خرائط الحرارة

لا يساعد الأمر كثيرًا فقط عندما تحتاج إلى قياس السلوكية الحقيقية للتمرير والمسح الضوئي ، ولكنه يجعلك قادرًا على اختبار التأكيد على مكونات Interface المختلفة وما يبحث عنه المستخدمون ويهتمون به.

تحليلات؟

على سبيل المثال ، google والأدوات المشابهة ، يساعدك ذلك على تحديد الأماكن التي يتعطل فيها المستخدمون عادة (نقطة الخروج). والوقت الذي يستغرقه لاتخاذ قرار محدد. الآن حان الوقت لتغطية موقف مهم للغاية حيث لدينا إصدار قديم وجديد من المنتج نفسه وكيفية قياسه.

 

اختبار A / B

عندما يكون لديك إصداران مختلفان من التصميم (القديم والجديد) وتريد تحديد الإصدار الأفضل للمستخدمين لديك ، فهذا ما نسميه اختبار A / B.

في تحليلات الويب ، يعد اختبار A / B (اختبارات الجرافة أو اختبار التشغيل التجريبي) بمثابة تجربة عشوائية تضم نوعين مختلفين ، A و B. وتتضمن تطبيقًا لاختبار الفرضيات الإحصائية أو "اختبار الفرضية لعينتين" كما هو مستخدم في الحقل الإحصاءات. اختبار A / B هو وسيلة لمقارنة نسختين من متغير واحد ، عادة عن طريق اختبار استجابة موضوع ما للمتغير A مقابل المتغير B ، وتحديد الخيارين الأكثر فعالية. مواصلة القراءة من خلال ويكيبيديا

تقريبا أي شيء على موقع الويب الخاص بك والذي يؤثر على سلوك الزوار يمكن اختبار A / B. من المهم للغاية معرفة ما الذي نقوم بتغييره ، ولماذا تبقي ذلك في ذهنك ، وإليك قائمة بأمثلة لاختبار A / B:

هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها قبل أن تذهب ، دعنا نناقشها في الأسطر القليلة التالية.

قمع العملاء

الفكرة هي أن المستخدمين عادةً ما يهبطون على الصفحة الرئيسية ، ثم يستكشفون موقع الويب بشكل أعمق - على سبيل المثال - قد يبدو تدفق المستخدم مثل: الصفحة الرئيسية> صفحة الفئة> صفحة المنتج وما إلى ذلك - مثال مرئي هنا:
إن القمع في العالم الحقيقي ليس بهذه السهولة ، فهناك أشياء كثيرة تحدث قبل أن ينتقل المستخدم من موقع إلى آخر ، وأحيانًا قبل التمرير حتى الصفحة نفسها!

انقر من خلال معدل (نسبة النقر إلى الظهور)

هذا أحد المقاييس التي يمكن استخدامها لإجراء اختبار A / B ، وهو أمر بسيط إذا كان لدينا على سبيل المثال عرض 10 صفحات ، ونقرتان على زر call to action حتى تكون نسبة النقر إلى الظهور (10/2).

انقر من خلال الاحتمالات (CTP)

إنه مشابه جدًا لنسبة النقر إلى الظهور (CTR) من حيث مفهومه ، ولكنه في الواقع يختصر النسبة بين الزيارات الفريدة والنقرات ، لذلك على سبيل المثال ، إذا كان لديك اثنان من المستخدمين لم ينقر أحدهما من خلال زر CTA ، ونقر آخر على 4 مرات ، فإن CTP يكون 1/2 = 2.5 مما يعني الزائرين الفريدين الذين يقومون بالنقر فوق / الزائرين الفريدين للصفحة. لا يهم عدد النقرات هنا ، فما يهم هو عدد المستخدمين الذين ينقرون.
سيؤدي ذلك إلى تجنبنا الكثير من المشكلات الفنية ، ماذا لو نقر المستخدمون عدة مرات ولكن الزر لا يعمل ، وما إذا كان وقت تحميل الصفحة ليس بهذه السرعة ، لذا قام بزيارته عدة مرات ، والعديد من الحالات الأخرى.

توزيع ثنائي:

يتم استخدامه لنمذجة احتمالية الحصول على واحدة من نتيجتين ، عدد معين من المرات (ك) ، من أصل عدد ثابت من التجارب (N) لحدث عشوائي منفصل. يحتوي التوزيع ذو الحدين على نتيجتين فقط: تسمى النتيجة المتوقعة بالنجاح ، وأي نتيجة أخرى هي الفشل.
صيغة التوزيع ذات الحدين هي:
b (x؛ n، P) = nCx * Px * (1 - P) n - x
أين:
ب = الاحتمال ذو الحدين
س = إجمالي عدد "النجاحات" (النجاح أو الفشل ، الرؤوس أو المخلفات).
P = احتمال النجاح في تجربة فردية
ن = عدد التجارب
إذا كنت تستطيع استخدام google ، فما عليك سوى الاحتفاظ بالعنوان والمفهوم في عقلك. للمزيد من المعلومات، تحقق هذا الرابط.
بدون الدخول في التفاصيل ، يمكننا استخدام الكثير من الأدوات لتصور التوزيع ذي الحدين ، مثل اللوح وهنا مثال مرئي
أيضا ، يجب أن نلقي نظرة على فاصل الثقة، هذا الرابط في الواقع يحتوي على عينات ممتعة.

فرضية العدم

(في اختبار إحصائي) ، الفرضية القائلة بأنه لا يوجد فرق كبير بين السكان المحددين ، أي اختلاف ملحوظ يكون بسبب أخذ العينات أو خطأ تجريبي.
بالنسبة للرياضيات ، أود منك التحقق هذه المقالة، سوف تتيح لك معرفة كيفية تنفيذه في اختبار A / B مع أمثلة.
هذه المقالة هي أيضا مثيرة للاهتمام حقا ، كيفية كتابة فرضية اختبار أ / ب الصلبة - يحتوي Optimizely blog على الكثير من الأفكار الجيدة. هناك العديد من البرامج والدورات المثيرة للاهتمام لاختبار A / B ، لكنني استمتعت حقًا بهذا البرنامج المجاني دورة Udacity.

الآن أوصي إذا كنت تقرأ هذه الروابط كذلك ،

ماذا بعد؟

باختبار المنتج الخاص بك مع مستخدمين حقيقيين ، أصبحت الآن على دراية بالكثير من مشكلات قابلية الاستخدام والتحديات الجديدة وفرص التصميم. أنا أشجعك على بذل قصارى جهدك لنشر منتجك. أنا شخصياً أفضل أن أعود سريعًا للمشكلات الحرجة وبعض التحسينات الشاملة بناءً على نتائج اختبار قابلية الاستخدام ، فقط للنشر بأسرع وقت ممكن ، وبعد ذلك يمكنك قضاء المزيد من الوقت في تحسين ميزة التجربة حسب الميزة.
تذكر، الحياة قصيرة جدا.

4I's Draft 0.1 - Wrap Up

4I's ليست فكرة أو فكرة جديدة ، إنها مجرد وسيلة لتوضيح التصميم بطريقة بسيطة عامة. إنها مجرد نسخة مسودة لما نقوم بإعداده الآن للنشر رسميًا على مختبرات The 4I's بواسطة Moha.Studio.

كثير من محتوى المقال ليس شيئًا جديدًا ، نعم إنه صحيح ، نحن لا نخترع العجلة! إذا كان لديك أي تحسينات أو إصلاحات ، فلا تتردد في مشاركتها معي عبر قنواتي الاجتماعية المختلفة. وبالتأكيد، لا تتردد في زيارة مختبرات 4I الآن!

سلامات 🌹

المزيد من القراءات ،

يوضح نموذج سلوك Fogg أن هناك ثلاثة عناصر يجب أن تتلاقى في نفس الوقت لحدوث سلوك: الحافز ، والقدرة ، والزناد. عند عدم حدوث سلوك ، يكون أحد هذه العناصر الثلاثة على الأقل مفقودًا. [معرف التسمية التوضيحية = "مرفق _...

الهياكل المرئية للأفكار والمفاهيم الجديدة تخلق العصف الذهني منطقة خالية من الأحكام للتعبير عن الأفكار الإبداعية واستكشاف المفاهيم الجديدة. وتشمل القواعد المقبولة على نطاق واسع ، "الكمية على الجودة" ، "حجب الحكم والنقد ،" ...

من خلال كتاب موجز ، يخبرنا جوزيف ماكورماك عن Elusive 600 وكيفية استخدامه بهدف تقديم أفكار رائعة بكلمات صغيرة. لدينا القدرة العقلية لفهم 750 كلمة في الدقيقة ولكن معظم الناس يتحدثون في 150 كلمة في الدقيقة. ...

خرائط المفاهيم هي أدوات رسومية لتنظيم وتمثيل المعرفة. وهي تشمل مفاهيم ، عادة ما تكون محاطة بدوائر أو مربعات من نوع ما ، والعلاقات بين المفاهيم المشار إليها بواسطة خط ربط يربط بين مفهومي. تأشيرة ...

يجب تصميم الكائنات والبيئات بحيث يكون استخدامها ، دون تعديل ، من قبل أكبر عدد ممكن من الأشخاص. يؤكد مبدأ إمكانية الوصول أن التصميمات يجب أن تكون قابلة للاستخدام من قبل الأشخاص ذوي القدرات المتنوعة ، دون تكيف خاص أو تعديل ...

تركز شخصيات التفاعل بدلاً من ذلك على نقاط اللمس والحالة العقلية للمستخدم والسياق في هذه اللحظات المحددة ، مع تحديد العناصر الحاسمة التي يمكن أن تساعد في تحسين المنتج. إنها وسيلة فعالة للغاية لاستكشاف الإمكانية ...

.
The 4I's

Hala, 🤩

Okay, if you did not read “Design Introduction — We Are Designers By Nature! ” Read it and back again.

As a reminder, you are reading this article as a part of the 4I’s series:

  1. Whatever The Approach, It’s a 4I’s!
  2. The 4I’s – Introduction to Inspiration.
  3. The 4I’s – Introduction to Ideation.
  4. The 4I’s – Introduction to Implementation.
  5. The 4I’s – Introduction to Iteration.

It’s all about validating our prototypes. during the iteration phase, we iterate a loop which starts with user-testing and ends with updates. Till we figure out and fix all the problems and usability issues. it’s important for you to understand that Changes is not about the art direction. but, it’s more about the experience – Ease of use, Learnability, Pleasantness, Accessibility, – and in some cases, we should consider “Safety, Security” as well. through the article, we will discuss the methods, principles, and we will spot the light on the best practices as well.

Your experience will not deliver the right solution, and if it did, that means you did not measure/test the experience accurate or right way. Many of new technologies and unusual ideas might be less usable from UX Principles point of view, however, in many cases, it could be much better when we test it in action.

Iteration Methods

Mainly, there are two different types of iterations. The first one relays on the feedback come from real users through the usability testing sessions. the second one could be measured and decided through analytics for the remote user behavior by numbers. next, we will discuss how the usability testing, and other helpful tools we could use to analyze and measure the remote user behavior. and at some point, we will clarify important points about the A/B Testing.

Usability Testing

When you put your product in real users hands and you start observing them completing a specific task to discover the problems and experience confusion, That’s what we call usability testing. through usability testing, we measure lots of different aspects of design & behavior, such as the awareness of context, navigational level, colors and visual, placement and accessibility, time and many more depends on the product itself.

  • There are two main types of usability testings, the first is Explorative, that happens when we have a brand new product. the second one is Comparative and it happens when we have a new version of an old product, and we wanna measure which one is better (A/B Testing). here we will talk mainly about the explorative usability testing, then we can cover The Comparative one.

Now, we will dive in depth of these points:

  • Planning a Usability Testing.
  • Measuring The Usability Testing.
  • Notes on Usability Testing.

Planning a Usability Test

Simply we need to define the scoop, equipment, team members, participants, and the matrix. let’s break it down:

  • Scoop: Why we are running the usability test, be more specific and define which part we will cover such as navigation, specific feature or even task.
  • Equipment: Such as recording camera, notes, etc.. includes the location and the physical setup which must be available during the usability testing time.
  • Team members: and their different roles, who will moderate and run the test, who will handle recording and note-taking etc.
  • Subjective Metrics: Such as the questions you will ask before, after, within completing a specific task.
  • Quantitative Metrics: The Quantitative data you will use to measure your test such as successful completion rates, error rates, etc.

Measuring The Usability Testing

In a large-scale product, I don’t believe that Error rates, completion rates will be enough to measure the usability of your experience. you need to dig in depth of your user mind, background, and cognitive load in each second. Think about the usability test as a formative and a summative, simply a usability evaluation from a user in person point of view considering all the possible personal basis.

There are several metrics that you may want to collect during the course of testing.

  • Successful Task Completion: The scenario is successfully completed when the participant indicates they have found the answer or completed the task goal.
  • Critical Errors: Essentially the participant will not be able to finish the task. A participant may or may not be aware that the task goal is incorrect or incomplete.
  • Non-Critical Errors: Non-critical errors are errors that are recovered by the participant and do not result in the participant’s ability to successfully complete the task.
  • Error-Free Rate:  Error-free rate is the percentage of test participants who complete the task without any errors (critical or non-critical errors).
  • Time On Task:  The amount of time it takes the participant to complete the task.
  • Subjective Measures:  These evaluations are self-reported participant ratings for satisfaction, ease of use, ease of finding information, etc where participants rate the measure on a 5 to 7-point Likert scale.
  • Likes, Dislikes, and Recommendations:  Participants provide what they liked most about the site, what they liked least about the site and recommendations for improving the site.

These Links will help,

Notes on Usability Testing

  • #1 Good design qualifications and principles changes based on the nature of the project. in case it could be (efficiency, effectivity, learnability), in another it could be more about safety and security, there are many different cases and qualifications and you should care about specific qualifications and principles from the very beginning, to save your time and keeps yourself focused on a certain area.
  • #2 It is not a test for your skills as a designer. it’s a test for your opinions which might be right or wrong. no shame.
  • #3 Based on the project nature and age, care about the learnability and recalling.
  • #4 Satisfaction, will never stand alone. roughly, you can’t decide a change based on a single measurement role especially this one.
  • #5 Durability. Many of UX and UI had a short time, edge technologies should be tested very well before implementation.
  • #6 Most of the time, users don’t have any idea about what they really need. you should figure it out!
  • #7 Pleasantness, yup UX is not enough. Build an enjoyable UI.

Now I recommend if you read these links as well,

Best Of User Tracking Technologies

For a reason or another, in many cases, you may don’t have the option of meeting user in person. that might leads you to rely on remote usability testing methods only. of course, it’s not the best scenario, but you should be able to deal with such one.
in best cases, you will be able to validate the user testing results by remote tracking tools results as well to clarify your inputs which will lead for a specific decision, output.

Record almost everything

If you have the ability to record and track almost everything happening during the test, do it. Using technologies such as eye-tracking will help you understand the scan behavior of the user, which clarify and validate your visual hierarchy. The Tracking the mouse movements in many cases will help you figure the effort and time user needs to complete a specific task. or even the micro-interactions.

Heatmaps

It not only helps a lot when you need to measure the real scrolling and scanning behavioral, but it makes you able to test the emphasization for the different Interface components and what users are looking for and interested in.

Analytics?

For example google and similar tools, it helps you define where users usually stuck (the exit point). and how long time he takes to decide a specific decision. Now it’s time to cover a very important situation where we have an old and new version of the same product and how to measure it.

 

A/B Testing

When you have two different versions of a design (old, new) and you want to decide which version is better for your users, that’s what we call A/B Testing.

In web analytics, A/B testing (bucket tests or split-run testing) is a randomized experiment with two variants, A and B. It includes an application of statistical hypothesis testing or “two-sample hypothesis testing” as used in the field of statistics. A/B testing is a way to compare two versions of a single variable, typically by testing a subject’s response to variant A against variant B, and determining which of the two variants is more effective. Continue reading through Wikipedia

Almost anything on your website that affects visitor behavior can be A/B tested. It’s very important to know what we are changing, and why so keep that in your mind, and Here is a list of examples of A/B Testing:

There are few things you should know before you go, let’s discuss it on the next few lines.

Customer Funnel

The idea is that users usually lands on the Home page, then they explorer website deeper – example – the user flow might look like: homepage > category page > product page and so on – Visually example is here :
The funnel in the real world is not that easy, there are many things happens before the user will move from a location to another, sometimes before even scroll the page itself!

Click Through Rate (CTR)

This is one of metric which can be used to major an A/B Testing, simple it’s if we have for example 10 pages view, and 2 clicks on the call to action button so the CTR will be (10/2).

Click Through Probability (CTP)

It’s very similar for CTR in its concept, but it major actually the ratio between unique visits and clicks, so for example if you have two users one of them did not click through a CTA button, and another one clicked 4 times, the CTP will be 1/2 = 2.5 which means Unique visitors who click/ unique visitors to the page. The number of clicks here won’t matter, what matters is numbers of users who click.
It would avoid us lots of technical issues like, what if the users click many times but the button is not working, what if the page load time is not so fast so he visited it many times, and many other cases.

Binomial Distribution:

It is used to model the probability of obtaining one of two outcomes, a certain number of times (k), out of a fixed number of trials (N) of a discrete random event. A binomial distribution has only two outcomes: the expected outcome is called a success and any other outcome is a failure.
The binomial distribution formula is:
b(x; n, P) = nCx * Px * (1 – P)n – x
Where:
b = binomial probability
x = total number of “successes” (pass or fail, heads or tails etc.)
P = probability of a success on an individual trial
n = number of trials
If you can google it, just keep its title & concept in your mind. For more information, check this link.
Without going in details, we can use lots of tools to visualize binomial distribution, like tableau and here is a visual example
Also, you should take a look at the Confidence interval, this link actually contains fun samples.

Null hypothesis

(in a statistical test) the hypothesis that there is no significant difference between specified populations, any observed difference being due to sampling or experimental error.
For the Math side, I would like you if check this Article, it will let you know how it will be implemented in A/B Testing with examples.
This article also is really interesting, How to Write a Solid A/B Test Hypothesis – Optimizely blog contains lots of good ideas. There are many interesting programs and courses for A/B Testing, but I really enjoyed this one which comes for free from Udacity.

Now I recommend if you read these links as well,

What’s Next?

By testing your product with real users you are now aware of lots of usability issues, new challenges, and design opportunities. I encourage you to do your best to publish your product. personally, I prefer I quick revisit for the critical issues and some overall enhancement based on the usability test results, just to publish as fast as possible, and then you can take more time enhancing the experience feature by feature.
Remember, Life is too short.

4I’s Draft 0.1 – Wrap Up

The 4I’s is not a new concept or idea, it is just a way to clarify design in general simple way. It’s just a draft version of what we are preparing right now to be published officially on The 4I’s labs by Moha.Studio.

Many of the content of the article is not something new, yeah it is right, we are not inventing the wheel! if you have any improvements or fixes feel free to share it with me through my different social channels. and sure, Feel free to visit The 4I’s labs now!

Salamat 🌹


Also published on Medium.

You May Like,

What about my blog ? Topics may you like.