هلا 🤩!

في الآونة الأخيرة ، حضرت درجة تصميم نانو سبرينت للأساسيات - القوة الضخمة ، وكان ذلك مفيدًا حقًا. وأود أن أشارككم ما تعلمته من خلال مجموعة من المقالات التي تبدأ بهذه المقالة.

ما هو سباق تصميم!؟

من الأفضل لك أن تتعامل مع جوجل عن هذا الأمر ، إنه من السهل جدًا أن تفهم أيضًا أن تصمم العدو بسرعة بصريًا ، وهنا بعض الصور الرائعة حقًا ، أنا لست مالك أي من تلك الصور المرئية الرائعة.

إذا حاولت البحث عن خريطة تصميم سبرينت ، فستحصل على تفاصيل حول كل خطوة وستفهمها بشكل أفضل وستشعر أيضًا أنه يجب عليك قراءة المزيد والمزيد حول التفكير في التصميم بشكل عام.

تصميم سبرينت هو عملية منطقية واضحة خطوة بخطوة. ستحل جميع مشاكل العالم باستخدام هذا الإطار المبتكر لحل المشكلات.

في هذه المنشورات الخطيرة ، سأشارك معك ملاحظتي ومستنداتي حول أسس Udacity Design Sprint ، والتي تغطي أيضًا كتاب التفكير التصميمي لـ جيك ناب أنشأ عملية سباق Google Ventures وقام بتشغيل أكثر من مائة سباق مع الشركات الناشئة مثل 23andme و Slack و Nest و Foundation Medicine. في السابق ، عمل جيك في Google ، حيث قاد Sprint لكل شيء من Gmail إلى Google X. وهو حاليًا من بين المصممين الأطول في العالم. قبل أن تذهب أعتقد أنه يجب عليك زيارة هذا الموقع أيضا ، http://www.gv.com/sprint/ و https://www.mozestudio.com/services/design-sprint/

لا تنسى التحقق من ذلك. ونحن الآن على استعداد للتحرك.

قبل أن نذهب،

نحتاج إلى ترتيب بيئة سباق التصميمات الخاصة بنا ، كما نحتاج إلى بناء فريق العدو ، وإعداد المكتب والمواد ، ونحن بحاجة إلى معرفة بعض الأدوار ، وهنا:

فريق سبرينت

يتكون فريق Sprint عادة من أربعة أو سبعة أشخاص يعملون معًا في جميع أنحاء العدو. عادة ، تريد أن يكون لديك الأدوار التالية المعنية:

  • مدير الإنتاج
  • المبيعات / التسويق
  • خدمة العملاء
  • مصمم

يمكنك إضافة عدد قليل من الأشخاص الآخرين كما تراه مناسبًا اعتمادًا على نوع المنتج الذي لديك ، ولكن عمومًا ، لا ترغب في تجاوز سبعة أشخاص.

في هذه المرحلة ، أعتقد أن فريقك لا يلعب دور الفريق فحسب ، بل هو أيضًا مستخدم بطريقة أو بأخرى ، لذلك تقوم أيضًا باختبار المستخدم أثناء التنقل - أعتقد أن هذا هو السبب وراء تحديد أدوار فريقك من البداية وفي اختبار المستخدم ، أفضل المستخدمين في العدد هو ما بين 3 و 7 ، 5 مثالي - لأن أكثر من 7 ستحصل على نفس الاستجابة مرارًا وتكرارًا.

أدوار فريق سبرينت التصميم

من المستحسن أن يكون لديك حوالي 4-7 أشخاص لتصميم Sprint الخاص بك. كل دور من الأدوار أدناه أمر حيوي لبدء ونجاح عملية Sprint Design. يجب تعيين هذه الأدوار قبل بدء تطبيق Sprint.

صاحب القرار

صاحب القرار هو عادة الرئيس التنفيذي أو مالك المنتج. تريد شغل هذا الدور بواسطة شخص يقوم فعلًا بإجراء مكالمات للمنتج أو الشركة أو الفكرة التي هي محور تصميم Sprint. هذا الشخص مكلف باتخاذ قرارات سريعة خلال العملية لإلغاء قفل الفريق ومواصلة التقدم من خلال Sprint Design. يتمتع Decider أيضًا بقدرة التصويت النهائية أثناء عمليات التصويت في أول يومين من العملية. لا يمكنك البدء في Sprint Design دون اتخاذ قرار.

المشرف

يعد المشرف هو المسؤول الوحيد عن التأكد من أن فريق Design Sprint ينتقل من التمرين إلى التمرين خلال الوقت المخصص لذلك ستصل العملية فعليًا إلى نهاية الجدول الزمني لأربعة أيام. عادة ما يكون مدير البرنامج هو مدير البرامج أو Sprint Master أو أي شخص ممتاز عمومًا في تسهيل أنشطة المجموعة. يجب أن يكون لديهم مقبض قوي للغاية في عملية تمارين Design Sprint. يمكن أن يكون المشرف شخصًا يمثل جزءًا من الشركة أو الفريق. ويمكن أن يكونوا أيضًا شخصًا خارجيًا ليس له مصلحة في هدف الشركة. لا يمكنك بدء تطبيق Sprint دون وجود وسيط.

الخبراء)

الخبراء مهمون لليوم الأول من سباق التصميم. يبدأ اليوم الأول بمقابلات الخبراء ، للحصول على رؤية وتقدير لتحديات الشركة. يمكن أن يكون هناك خبير واحد أو أكثر. يمكن أن يكونوا أعضاءً في فريق الشركة أو أعضاء الفريق الذين يعملون مباشرة على المنتج الموجود. قد تشمل أشخاصًا من المبيعات أو المالية أو نجاح العملاء أو الهندسة أو التسويق.

أدوات المادية لغرفة تصميم سبرينت

على الرغم من أنك لا تحتاج إلى كل عنصر من هذه العناصر حيث أنك ستعمل خلال هذه العملية كفرد في فريق وهمي من خلال البرنامج ، إلا أن قائمة الأدوات هذه لا تزال مرجعًا رائعًا إذا كنت تريد تشغيل Design Sprint مع فريقك أو في شركتك:

  • غرفة مغلقة مع الحد الأدنى من الانحرافات ، طاولة عمل كبيرة ، ولوحات بيضاء كبيرة
  • موسيقى لتعويض الصمت المحرج
  • كتاب سبرينت (عظيم أن يكون في متناول اليد)
  • الموقت (الوقت المرئي المتبقي هو عامل رئيسي في هذا العنصر)
  • شريط لاصق (لجميع الأشياء البناء مع ورقة)
  • نقاط التصويت (أحجام وألوان متعددة)
  • ملاحظات لاصقة (المربعات والمستطيلات والألوان المتعددة)
  • Magic Paper (رائع إذا لم يكن لديك وصول إلى السبورات)
  • الحافظة والورق الفارغ (مفيد للتنقل داخل الغرفة)
  • وجبات خفيفة صحية
  • Sharpies (أو أي علامة ليست دقيقة جدًا ولكنها ليست واسعة جدًا)
  • عصا الغراء (لجميع الأشياء البناء مع ورقة)
  • أجهزة الكمبيوتر المحمولة لكل مشارك
  • مقص (مرة أخرى ، لجميع الأشياء البناء مع ورقة)

قاعدة "لا يوجد جهاز"

نظرًا لأن الوقت يعد ثمينًا ، يجب أن يركز المنسق على إنشاء مساحة وبيئة خالية من الهاء. ويشمل ذلك إثارة قاعدة "لا يوجد جهاز". هذا يعني عدم وجود هواتف أو أجهزة كمبيوتر محمولة أو أجهزة لوحية أو أي نوع من الشاشة مسموح به في غرفة العدو. في اللحظة التي يكسر فيها أحد أعضاء الفريق القاعدة ، فإنه يشبه تأثير الدومينو في الغرفة. وليس المقصود هذه القاعدة لتكون عقابا. من المفيد للمشرف أن يضع إطارًا لهذه القاعدة على أنها بنية أساسية للعملية تدعم في الواقع الاستقلالية في الفضاء. إذا كان الفريق بأكمله مركزًا ومكرسًا لهذه العملية ، فستتمكن المجموعة من إنجاز عمل رائع!

هناك بعض الاستثناءات القليلة لهذه القاعدة ، ويجب على المشرف أن يعترف بكل واحد من الاستثناءات للتأكد من أن كل مشارك يعرف أن أي إدراج للشاشات مقصود.

استثناءات:

  • فترة إستراحة
  • اليوم الأول: عروض البرق - الأبحاث والعروض التقديمية
  • اليوم 3: النماذج الأولية للمنتجات الرقمية

أهمية التوقيت

نظرًا لأن تصميم Sprint يحتاج إلى أسبوع واحد ، فإن التوقيت مهم للغاية. إن دور المشرف هو التأكد من أن كل تمرين يتناسب مع فترة محددة من الوقت حتى يتمكن المشاركون من المرور خلال الأسبوع وينهونه حقًا خلال أسبوع واحد.

الوقت الموقت هو وسيلة رائعة للحفاظ على الوقت. Time Timer هو جهاز بسيط يتيح لك ضبط الوقت ، ومعرفة مقدار الوقت المتبقي ، ويصدر صوتًا بمجرد انتهاء الوقت.

يعد استخدام الهاتف أيضًا أمرًا يمكنك القيام به ، لكنك ستشتت انتباهك عن طريق الإشعارات والأشياء الأخرى. أيضًا وجود هاتف مرئي يكسر قاعدة "لا توجد أجهزة"

لذلك يوصى بشدة باستخدام شيء بسيط مثل Time Timer لتتبع الوقت أثناء Design Sprint.

تصميم سبرينت إزالة الشخصية التحيز

تقوم لعبة Sprint Design بتصميم مستويات الملعب للمشاركين في اللعبة بشكل كامل.

نظرًا لأن التدريبات تتم بمفردها دون مناقشة ، والمفاهيم مجهولة تمامًا ، فهي تزيل كل التحيز الذي غالبًا ما يغير كيفية عمل الاجتماعات داخل الشركات.

تخيل أنك تحاول حل مشكلة في موقف نموذجي دون Design Sprint. لديك سبعة أشخاص يجلسون حول الطاولة ، ويتحدث الناس ، والأشخاص يتفكرون أفكارًا ، ويطلق الناس أفكارًا على بعضهم البعض. وما يحدث هو أن ترى الأشخاص الذين هم الأفضل في الترويج للأفكار ، وأيضًا الأشخاص الذين لديهم القدرة على التحمل والأكثر انفتاحًا على الآخرين ، يميلون كثيرًا إلى شق طريقهم.

قد يكون لدى الأشخاص الذين ينطوئون على التحمل قدراً أقل من الحجج ويبدأون في التراجع والتوقف عن دفع أفكارهم إلى الأمام.

يعمل الركض على تسوية الملعب بشكل كامل ويسمح لكل نوع من أنواع الشخصيات بدفع أفكارهم إلى الأمام دون الكشف عن هويتهم وحدهم. يتم التحكم في المناقشة ، وعروض المفاهيم والأفكار تحدث من مدير الجلسة وليس من قبل الشخص الذي توصل إلى الفكرة أو الفكرة بالفعل.

لن يكون لديك مدير المنتج ، الذي يمتاز بالامتياز ، يغير عقول الناس تمامًا فقط من خلال مدى رغبته في شرح مفهومهم. هذه طريقة رائعة حقًا للتأكد من أن لديك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأفكار التي لا يتم الترويج لها أو تحريفها بسبب هؤلاء الأشخاص الذين يتفوقون في نقاط البيع.

تعتبر عملية الركض عملية صامتة بشكل غريب ، وهي مختلفة تمامًا عن الأشياء النموذجية التي قد تراها في التفكير التصميمي حيث تكون المناقشة مفتوحة للغاية. وأحد الأسباب الكبرى لهذا الاختلاف الصارخ هو تسوية الملعب. يجعل لنظام عادل للغاية لمعرفة ما هي أفضل الأفكار بين الفريق بأكمله.

نعم فعلا! تُعد Design Sprint رائعة لمشاهدة التسوية الحقيقية للشخصيات وديناميكيات القوة داخل الفرق. نظرًا لأن العملية تتسبب في تحييدها ، فستفاجأ من السرعة التي يستطيع بها أعضاء الفريق التوصل إلى توافق في الآراء بشأن قرار قد يستغرق عادة ساعات من المحادثة المفتوحة غير المنتجة.

الثقة في العملية

قد يحدث أثناء عملية Design Sprint ، أن تشعر بالقلق بعض الشيء بشأن الكيفية التي سينتهي بها الأمر.

- جوناثان كورتني

قد تشعر بأنني لن أكون قادرًا على القيام بذلك ؛ لا أعرف إذا كان لدي المهارات المناسبة.

- جيك ناب

 

ربما ستبدأ حتى تشعر أنها لن تنجح ، أو أنك تشعر بالارتباك قليلاً حول كيفية تناسب جميع التمارين معًا. الشيء المهم الذي يجب إخبارك به هو أنه يجب عليك الوثوق بالعملية والمتابعة معها.
- جوناثان كورتني

 

هذه هي نهاية الجزء الأول ، انظر في المنشور التالي قريبًا.

تذكر، موقع Design Sprint Kit بواسطة Google - هنا للمساعدة أيضا.

سلامات 🌹

المزيد من القراءات ،

الأشكال المجسمة هي جذابة عندما تكون متباينة أو متطابقة مع البشر ، ولكنها غير جذابة عندما تكون مشابهة جدًا للبشر. مجسم الأشكال عموما جذابة للبشر. ومع ذلك ، عندما يكون النموذج قريبًا جدًا ولكن ليس مطابقًا ...

المجسات الثقافية (أو مجسات التصميم) هي تقنية تستخدم لإلهام الأفكار في عملية التصميم. إنه بمثابة وسيلة لجمع البيانات الملهمة عن حياة الناس وقيمهم وأفكارهم. استخدم مواد مثل البطاقات البريدية والمجلات والكاميرات والنصوص ...

التقييم الاسترشادي هو طريقة فحص قابلية الاستخدام لبرامج الكمبيوتر التي تساعد على تحديد مشاكل قابلية الاستخدام في تصميم واجهة المستخدم (UI). وهو يتضمن على وجه التحديد مقيمين يفحصون الواجهة ويحكمون على توافقها مع التوصية ...

يستخدم هذا لتوثيق الأنشطة البشرية التي يمكن ملاحظتها والخصائص الشخصية والتفاعلات والوقت الذي تقضيه في المواقع الثابتة أو في العبور وتفاصيل السياق البيئي. يتم استخدام خريطة مبدئية أو مخطط للأرضيات المعمارية كطابق سفلي ...

مكتب البحث هو اسم آخر للبحوث الثانوية. بشكل عام ، هناك نوعان من النشاط البحثي: البحث الأساسي (حيث يمكنك الخروج واكتشاف الأشياء بنفسك) ؛ والبحث الثانوي (حيث تقوم بمراجعة ما قام به الآخرون). ...

ينص مبدأ باريتو (المعروف أيضًا باسم قاعدة 80/20 ، أو قانون القلة الحيوية ، أو مبدأ تباين العوامل) على أن 80٪ من الآثار ، بالنسبة للعديد من الأحداث ، تأتي من 20٪ من الأسباب. اقترح مستشار الإدارة جوزيف م. جوران ...

Design Sprint UX Design

Hala 🤩 !

Lately, I attended the Design Sprint Foundations Nano Degree – Udacity, That was really helpful. and I would like to share what I learned with you through a serious of articles begins with this Article.

What is design sprint !?

It’s much Better for you to google about that, it’s so simple to understand also design sprint visually & here is some really cool visuals for that, I’m not the owner of any of those cool visuals🌹.

If you try to search about Design sprint map, you will get into details about each step and you will understand it much better and also you will feel that you have to read more & more about Design Thinking in General.

A Design Sprint is a clear step-by-step, logical process. You’ll be solving all the world’s problems with this innovative problem-solving framework.

In this serious of posts, I’m gonna share with you my note & documents over the Udacity Design Sprint foundations, which also covers the design thinking book for Jake Knapp created the Google Ventures sprint process and has run more than a hundred sprint with startups such as 23andme, Slack, Nest, and Foundation Medicine. Previously, Jake worked at Google, leading Sprint for everything from Gmail to Google X. He is currently among the world’s tallest designers. Before you go I think you should visit this website also, http://www.gv.com/sprint/ and https://www.mozestudio.com/services/design-sprint/

Don’t forget to check it. And now we are ready to move.

Before we go,

We need to arrange our design sprint environment, we need to build the sprint team, prepare the office and materials, and we need to know some roles, and here it is:

The Sprint Team

The Sprint team is usually about four or seven people working together throughout the entire sprint. Usually, you want to have the following roles involved:

  • Product Manager
  • Sales / Marketing
  • Customer Services
  • Designer

You can add a few other people as you see fit depending on what sort of product you have, but generally, you don’t want to go over seven people.

At this stage, I think your team not only playing team role, they are also somehow users, so you are also doing user-testing on the go – I think it’s the reason behind deciding the roles of your team from the beginning, and in user testing, best users in number is something between 3 and 7, 5 is perfect – because more than 7 you will get the same response again and again.

Roles of the Design Sprint Team

It’s recommended to have about 4-7 people for your Design Sprint. Each of the roles below is vital to the start and success of the Design Sprint process. These roles need to be assigned prior to starting the Design Sprint.

The Decider

The Decider is typically the CEO or Product Owner. You want this role to be filled by someone who will actually be making the calls for the product, company, or idea that is the focus of the Design Sprint. This person is tasked with making quick decisions throughout the process to unblock the team and continue to advance through the Design Sprint. The Decider also has ultimate voting power during the voting processes in the first two days of the process. You cannot begin a Design Sprint without a Decider.

The Moderator

The Moderator is solely responsible for making sure the Design Sprint team gets from exercise to exercise within the allotted time so that the process will actually reach the end of the 4-day timeline. The Moderator is typically a Program Manager, Sprint Master, or someone who is generally excellent at facilitating group activities. They should have a very strong handle on the Design Sprint process and exercises. The Moderator can be someone who is part of the company or team. And they can also be an external person that has no stake in the company goal. You cannot begin a Design Sprint without a Moderator.

The Expert(s)

The Experts are vital for the first day of the Design Sprint. Day 1 kicks off with Expert Interviews, to really get insight and appreciation for the company’s challenges. There can be one or more Experts. They can be cross-company team members or team members that work directly on the product at hand. You might include people from Sales, Finance, Customer Success, Engineering, or Marketing.

Physical Tools For The Design Sprint Room

Although you don’t need each of these items as you’ll be working through this process as an individual on a mock team through the program, this list of tools is still a great reference if you want to run a Design Sprint with your team or at your company:

  • A closed off room with minimal distractions, big work table, and large whiteboards
  • Music to offset the awkward silence
  • The Sprint Book (great to have on hand)
  • Timer (visual time left is a key factor with this item)
  • Masking tape (for all things construction with paper)
  • Voting dots (multiple sizes and colors)
  • Sticky Notes (squares, rectangles, multiple colors)
  • Magic Paper (great if you don’t have access to whiteboards)
  • Clipboards & Blank Paper (useful for mobility within the room)
  • Healthy Snacks
  • Sharpies (or really any marker that is not too precise but not too wide)
  • Glue Stick (for all things construction with paper)
  • Notebooks for each participant
  • Scissors (again, for all things construction with paper)

The “No Device” Rule

As time is precious, the Moderator should focus on creating a space and environment free of distraction. This includes instigating a “No Device” rule. This means no phones, laptops, tablets or any type of screen allowed in the sprint room. The moment one team member breaks the rule, it’s like a domino-effect in the room. This rule is not meant to be a punishment. It’s helpful for the Moderator to frame this rule as process infrastructure that actually supports autonomy in the space. If the entire team is focused and dedicated to the process, the group will be able to accomplish great work!

There are a few exceptions to this rule and the Moderator should acknowledge each of the exceptions to make sure each participant knows that any inclusion of screens is intentional.


  • Break Time
  • Day 1: Lightning Demos – Research & Presentations
  • Day 3: Prototyping for Digital products

The Importance Of Timing

Because the Design Sprint needs to fit into one week, timing is extremely important. It’s the Moderator’s role to make sure that each exercise fits within a specific amount of time so that the participants get through the week and really finish it within one week.

The Time Timer is a great way to keep time. The Time Timer is a simple device that allows you to set time, see how much time is left, and it beeps once the time is up.

Using a phone is also something you could do, but you’re going to get distracted by notifications and other things. Also having a phone visible breaks our No Devices rule.

So it’s highly recommended to use something simple like a Time Timer to track time during the Design Sprint.

Design Sprint Remove Personal Bias

The Design Sprint completely levels the playing field for the participants in the sprint.

Because the exercises are done alone without discussion, and the Concepts are completely anonymous, it removes all bias that often changes how meetings work within companies.

Imagine that you’re trying to solve a problem in a typical situation without the Design Sprint. You have seven people sitting around the table, people are talking, people are brainstorming, and people are shooting ideas at each other. And what starts to happen is that you see the people who are best at pitching ideas, and also the people who have the most stamina and are the most extroverted, often tend to get their way.

The introverted people maybe have less stamina for arguments and start to pull away and stop pushing their ideas forward.

The sprint completely levels the playing field and allows for every personality type to push their ideas forward anonymously and alone. The discussion is controlled, and the presentations of concepts and ideas are happening from the Moderator and not by the person who actually came up with the idea or concept.

You are not going to have the Product Manager, who’s excellent at pitching, completely changing people’s minds just by how great and how passionate they are about explaining their concept. This is a really great way to ensure that you have a really great variety of ideas that are not being pitched or skewed because of these people who excel at sales pitches.

The sprint is a weirdly silent process, and it’s very different than the typical things you might see in Design Thinking where it’s very open discussion. And one of the biggest reasons for this stark difference is the leveling of the playing field. It makes for a very fair system to see what the best ideas are among the entire team.

Yes! Design Sprint is great for seeing true leveling of personalities and power dynamics within teams. Since the process is so neutralizing, it will be surprised how quickly the team members are able to come to a consensus around a decision that would typically take hours of unproductive open conversation.

Trusting The Process

It may happen during the Design Sprint process, that you start to feel a little bit anxious about how it’s all going to turn out.

– Jonathan Courtney

You might feel like I’m not going to be able to do this; I don’t know if I have the right skills.

– Jake Knapp


Maybe you’ll even start to feel like it’s not going to work, or you’re getting a little bit confused about how all the exercises fit together. The important thing to tell you is that you should just trust the process and go along with it.
– Jonathan Courtney


That’s the end of the first part, see in the next post soon.

Remember, The Design Sprint Kit site by Google – is here for help also.

Salamat 🌹

Also published on Medium.

You May Like,

What about my blog ? Topics may you like.